أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

أسلمت ولله الحمد ولي أبوين مشركين وأنا أحبهما فهل علي حرج في حبهما؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=407

إن أبويك لهما عليك الحق، حق البر والطاعة وإن كانا كافرين، ولو جاهداك لتكفر، لكن الحب لا يجوز ((لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو أزواجهم أو عشيرتهم))، فلا يجوز أن تحبهما لأنهما مشركين لكن تحب لهما الخير وأن يدخلا في الإسلام، فتدعوهما إلى الله وتبرهما ولعل هذا يكون سببا في هدايتهما، البر والعطف والحنان، هذه قد تكون عوامل وأسباب في هدايتهما إلى الله،…لأن الله حرم حب المشركين وموادتهم، هناك فرق بين بر الوالدين ولو كانا مشركين، أيضا البر بالأقارب المشركين أو البر بالمشركين عموما، يعني البر بالمشركين إذا لم يظاهروا ولم يخرجوكم من دياركم كما قال الله تبارك وتعالى في سورة الممتحنة ((لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين))، البر إلى المشركين الذين لم يخرجونا من ديارنا ولم يظاهروا علينا أحدا هذا لا يضر أبدا، البر مطلوب، ولعل البر إليهم يكون سببا في دخولهم في الإسلام، لكن الممنوع هو الموالاة والمودة والمحبة، لا توالهم ولا تنصرهم على باطلهم ولا تحبهم بل يجب أن تبغضهم، وتبغض شركهم، وتبغض ما هم عليه، وهذا البغض لا يمنعك من التعامل معهم، والبر إليهم، إلا إذا كانوا يقاتلون فلا يجوز هذا البر، إذا قاتلونا وأخرجونا من ديارنا فلا يجوز أن نبرهم أبدا، هذا ما يمكن أن أقوله في هذا.

  [شريط بعنوان: السنة بين الغلو والتقصير]

الرابط: https://rabee.net/?p=407

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2