أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

تعلمون عظم الولاء والبراء، فما موقف المسلم نحو الشيعة القادمين من إيران لاسيما مع كثرة وجودهم في الحرم ولاسيما كبار السن منهم؟ ما هي معاملتهم؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=8027

معاملتهم بين شيئين، إما أن يكون عندك قدرة على التأثير فيهم ودعوتهم إلى الله كما تدعوا اليهودي والنصراني، تدعوهم إلى الحق وتبين لهم، إن كان عندك قدرة تدعوهم إلى الله عز وجل، ما عندك قدرة ابتعد عنهم، لا يكلف الله نفسا إلا وسعها، فهذا بلاء ما منه بد، بلاء ابتلينا به وامتحنا به، ما نستطيع أن نمنعهم من دخول الحرمين، لا نستطيع، فامتحنا بهم كما امتحن الصحابة بالمنافقين، فالأمر هو هذا، إما أن يتصدى طلاب العلم الأقوياء والعلماء لدعوتهم إلى الله وإقامة الحجة عليهم والعودة بهم إلى الحق إن قبلوا وإلا قامت عليهم الحجة، والصغار، وطلاب العلم الصغار يبتعدوا عنهم، يهجرونهم ويبتعدون عنهم، ما هو مثل بعض الناس يقولون: “الشيعة إخواننا والخلاف بيننا وبينهم كالخلاف بين مالك والشافعي” هؤلاء خونة، غشاشون يلبسون على المسلمين وقد ارتمى كثير -بسبب هذا التمييع- كثير من أهل السنة في أحضان أهل البدع الروافض بسبب هذا التمييع، كثير من الناس في إفريقيا في السودان في مصر، سمعتم عن الأحداث التي حصلت في مصر، سبق وأن كانت موجودة تدعوا إلى الرفض، الروافض الموجودون أكثرهم باطنية.

سمعتم الإجابة يا إخوة، هذا يسأل عن الروافض كيف يتعامل معهم، قلنا: طلاب العلم الأقوياء والعلماء يجب أن يدعوهم إلى الله تبارك وتعالى، ويبينوا لهم الحق، لعل الله يهدي من يشاء منهم، وأما الصغار فعليهم أن يجتنبوهم ويهجروهم ويحتقرونهم، وقلنا هذا بعكس ما يقوله بعض الغشاشين من السياسيين: “إن الروافض إخواننا، وإنه ليس بيننا وبينهم خلاف في الأصول، والخلاف بيننا وبينهم كالخلاف بين مالك والشافعي”، هذا كذب على الله، وتغرير بالمسلمين، وهذا التغرير وهذا الغش قد رمى كثيرا من المنتسبين إلى السنة إلى أحضان الروافض

 

[شريط بعنوان: وجوب الاعتصام بالكتاب والسنة]

الرابط: https://rabee.net/?p=8027

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2