أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

رجل قال لأهله أنت علي حرام وطلقها ماذا يفعل؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=564

إذا قال أنت علي كأختي أو أمي، هذا الظهار، وهو حرام.

وهناك الطلاق: يقول: أنت طالق فهل جمع بين الطلاق والظهار؟

السائل: نعم

الشيخ: كم طلقة؟

السائل: واحدة

الشيخ: تحسب عليه طلقة، ويكفر كفارة الظهار، إما يعتق رقبة، وإما يصوم شهرين إن عجز، إذا عجز عن الرقبة يصوم شهرين متتابعين، لا يمسها حتى يصوم الشهرين أو حتى يعتق، فإذا عجز عن هذين، عن هاتين الكفارتين يطعم ستين مسكينا قبل أن يمسها، ويرجع إلى زوجته.

السائل: بالترتيب يا شيخ؟

الشيخ: نعم، بالترتيب، ((فمن لم يستطع))، ((فمن لم يجد)).

السائل: هل يمسها

الشيخ: لا يجوز أن يمسها حتى يكَفِّر، إما بالعتق، وإما بصيام شهرين متتابعين، وإما بالإطعام، لابد، بهذا الترتيب.

السائل: وإذا أتى أهله قبل أن يكَفِّر؟

الشيخ: آثم ويكف عنها حتى يكفِّر، يكف عنها، يستغفر الله ويكف عنها حتى يكفِّر، إما يعتق رقبة وإما يصوم شهرين وإما يطعم ستين مسكينا بارك الله فيكم.

[شريط بعنوان: إخلاص الدين لله]

الرابط: https://rabee.net/?p=564

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2