أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

فضيلة الشيخ, يقول السائل: قول النبي صلى الله عليه وسلم : “رحِم الله أخي موسى لقد ابتلي بأشدّ من هذا فصبر” ,فهل يدلّ هذا على أنّ موسى عليه السلام ابتُلِي أكثر ممّا ابتُلي ّ به نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم ؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=7942

هذه القضيّة في المعارضة وليس في كلّ شيء, هذا لماّ طعن ذو الخوصيرة في عدالته عليه السلام قال : رحم الله موسى قد أوذِي بأكثر من هذا فصبر على كلّ حال هذا دليل على أنّ موسى نبيٌّ كريم ٌ وحليم وصبور, لا كما يطعن فيه بعض السّفهاء ويقول : إنّه لا يصبر, لا يتحمّل وسخِروا منه -والعياذ بالله – ! هذا من الأدلّة على أنّه كان يتحلّى بأكبر الأخلاق وعلى رأسها الصبر؛ فصبر على أذى بني إسرائيل ,كم آذوه ؟! وكم نقرأ في القرآن, ماذا فيه من تعنت بني إسرائيل؟ قالوا : “أرنا الله جهرة!”, ولما أمرهم بذبح البقرة ذهبوا يتعنتون وكم من الأوامر خالفوه فيها ؟ ولمّا قال لهم: الجهاد ,قالوا : لا, اذهب أنت وربّك فقاتلا إناّ هاهنا قاعدون !.

آذوه كثيرا ويصبر, والرسول أوذِي مثل هذا وأكثر من قومه المشركين, موسى آذاه بنو إسرائيل يمكن أكثر من أذى فرعون له؛ لهم تعنتات وتعنتات ولما ذهب ليكلم ربه رجع فوجد عندهم وثنا -يعني- عجلا يعبدونه ! وهكذا سلسلة طويلة من التعنتات والمخالفات, فالرسول عليه السلام استحضر هذه الآيات وهذه المواقف فقال: “رحم الله موسى قد أوذي بأكثر من هذا فصبر” ,والله أعلم يريد بهذا الإشارة إلى شيء موجود وهو ما حصل في حنين من اعتراض ذي الخويصرة.

[فتاوى في العقيدة والمنهج الحلقة الأولى]

الرابط: https://rabee.net/?p=7942

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2