أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

كثر عند الناس استعمال المسبحة حتى صارت عند بعضهم من السنن فهل ورد دليل يبيح قطعها؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=626

 يبيح قطعها؟! ما كانت موجودة في عهد الرسول، لكن وردت أحاديث في إنكار المنكر، لأن هذه من المنكرات ومن البدع والضلالات، لأنها من شعار الهنادك، ومن شعار النصارى، فالرهبان وعباد الهندوك هم الذين يستعملونها، وأخذها منهم الصوفية والروافض، كما أخذوا منهم الكثير من العقائد والمناهج الفاسدة، وأنا رأيت -يعني- هذا في النصارى، ورأيت هذا في عُبَّاد الهنادك، فطبعا أخذ منهم هذا البلاء، وأصبح تسبيح، بارك الله فيك، الرسول كان يعقد التسبيح بيمينه عليه الصلاة والسلام، أصل اليد، لا تسبحه إلا بيمينك، كيف تترك هذه اليد التي تشهد لك يوم القيامة، ((يوم تشهد عليهم أيديهم وألسنتهم وأرجلهم بما كانوا يعملون))، هذه تشهد لك أو تشهد عليك، فخليها تشهد لك، تسبحوا الله بها وتكبروا وتهللوا وتحمدوا، عد بها، والرسول ما أكثر من العدد، أقصاه مائة، كله تستطيعه بيدك، تعدها بيدك، ما فيه داع، إلا التقليد الأعمى، بارك الله فيكم، فإذا رأيت -يعني- إنسان يقبل منك النصيحة، [فانصحه]. 




[شريط بعنوان: هدم قواعد الملبسين]

الرابط: https://rabee.net/?p=626

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2