أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

كيف يكون ردنا على من يقول: إن العمليات الإنتحارية تجوز مستدلين على ذلك بقصة يونس عليه السلام وبقصة أصحاب الأخدود وبقصة الفتى مع ذلك الملك؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=8204

أولا، شرع من قبلنا ليس شرعا لنا على الصحيح، وإذا قلنا أنه شرع لنا فبشرط أن لا يخالفه شرعنا، فالله -تبارك وتعالى- قال ((ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة)) وقال ((ولا تقتلوا أنفسكم)) وقال عليه الصلاة والسلام: “من قتل نفسه بشيء عوقب به يوم القيامة، فمن قتل نفسه بسكين فسكينه بيده يلجأ به نفسه خالدا مخلدا ومن تردى من جبل فهو يتردى منه خالدا مخلدا فيه أبدا” هذا شرعنا قبل كل شيء.

وثانيا: يونس لماذا ألقى نفسه؟ السفينة ستغرق، ستغرق، لابد أن يهلك كل من فيها وهو واحد منهم، أليس كذلك؟ إذا وصل الحال إلى هذه، أنت راكب في سفينة وإذا ما ألقى إنسان نفسه سيهلك الجميع، يلقي نفسه، وجاءت بالقرآن ما هي باختياره، متبع للقرآن، ممكن لو ما ألقى نفسه يلقوه الناس، بارك الله فيكم، أصحاب الأخدود مكرهين ما هو باختيارهم، [والفتى] هذا لما قام برميه من الجبل فعجز أمر برميه في البحر فعجز أمر… أمر… أمر…، بارك الله فيك، ولن يتركه، فلما رأى ذلك قال: لن تتمكن مني تأخذ سهما من قناعه ثم ترميني به وتقول: بسم الله رب الغلام، فهذه حيلة أيقظت ناس من الكفر وجاءه أجله، أنت إذا كنت تضمن أن العمليات الانتحارية هذه تخلي الناس يسلمون أو تفتح لك فلسطين وتطرد اليهود تفضل، ما علمتَ خلاص، سأل خارجي ابن عباس عن قتل الصبيان لأنهم كانوا يعتدون على المسلمين يسفكون دماءهم وأموالهم ويقتلون صبيانهم، قال: إذا علمت من هؤلاء الصبيان ما علمه الخضر عليه الصلاة والسلام من الغلام فافعل، الخضر أطلعه الله على حقيقة هذا الغلام بأنه كافر.

الشاهد: إذا أطلعك الله على نتيجة هذا العمل وأنه نصر مؤكد ممكن نقول لك افعل، أنت لا تفعل، أولا إنك لا تقاتل يا أخي لإعلاء كلمة الله، انت تنطلق من وطنية، وهذا ينطلق من علمانية، وهذا ينطلق من جهل وضلال، والقليل النادر الذي ينطلق من منطلق صحيح، والله أعلم، فلا تشبهوا أحوالكم وواقعكم بهؤلاء الأنبياء وهؤلاء المؤمنين، فأنتم في واد في أهدافكم وفي مقاصدكم وفي نتائج أعمالكم وهم في واد آخر.

الشاهد: أن شريعتنا تحرم، تحتج الآن بأمور حصلت في شرائع سابقة، وشريعتنا حرمت ذلك في القرآن والسنة كما سمعتم.

 

[شريط بعنوان: الرد على أهل البدع جهاد]

الرابط: https://rabee.net/?p=8204

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2