أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

ما رأيكم فيمن يقول: انظر إلى ما قال ولا تنظر إلى من قال.

شارك عبر

https://rabee.net/?p=599

هذا قد يكون له وجه، هذا يشبه قول القائل: “اعرف الحق، اعرف الرجال بالحق ولا تعرف الحق بالرجال”، فكأنه يريد هذا المعنى أنك تعرف الحق تعرف أهله، [يجتهد] لمعرفة الحق ليميز بين أهل الحق وأهل الباطل، أما إذا كنت تقول: اعرف الحق بالرجال، فإن هذا -بارك الله فيك- هو طريق الضلال، فما قاله فلان هو الحق وما لم يقله وخالفه فهو الباطل فهذا هو الضلال، قد يقصد القائل هذا الكلام إذا كان يقصد هذا فلا مانع.

السائل: والمقولة أخرى: استفد ولا تعتمد

الشيخ: استفد من الإنسان ولا تعتمد في كل شيء، خذ من الحق خذ من الخير إذا كان أهلا لذلك ولا تقلده، كأنه يقصد هذا والله أعلم، لأنه كل يؤخذ من قوله ويرد إلا رسول الله، فقد يريد هذا المعنى والله أعلم.

[شريط بعنوان: أسباب الانحراف وتوجيهات منهجية]

الرابط: https://rabee.net/?p=599

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2