أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

ما رأيك في كتاب (القطبية)؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=8216

 هذا يسألني عن كتاب والله أعلم ما هو قصده, هل يقصد أن يستفيد وإلاّ قصده الفتنة؟ الله أعلم لأنّ بعض الأسئلة كذا.

أنا أقول لك سواء قصدت هذا أو ذاك: كتاب ” القطبية ” كتاب نافع؛ كتاب نقل أقوال هؤلاء بأمانة وبين ما فيها من الخلل, فعلى هؤلاء المنتقدين أن يتوبوا إلى الله وأن يخضعوا للحقّ و أن يتركوا الغطرسة والكبرياء, وعلى من يشجعونهم على المضي في الباطل أن يتقوا الله في أنفسهم.

هذا انتقد بحقّ إذا كان عنده أخطاء يبينوها بالأدلة, لا مانع, أما فقط يهوشون على الكتاب هكذا, يعني أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم تهان في كتب سيد قطب و لا يجدون من يذبّ عنهم ! ويذب عن هؤلاء ! هؤلاء أفضل من الصحابة ؟! هلاّ هذا الغضب كان لأصحاب محمد, تغضبون لمن انتقدوا بحقّ ولا تغضبون لمن افتري عليهم من أفضل الأمم بعد الأنبياء, هذا دليل واضح كاف لإدانة هؤلاء بالضياع.

عليهم أن يتوبوا إلى الله وأن ينصروا الحقّ وأن يأطروا إخوانهم على الحقّ أطرا أن يقولوا: نحن قرأنا هذا الكتاب فوجدنا الكاتب صادقا فيما كتب فعليكم أن ترجعوا لأنكم الآن تقودون شباب الأمة, تقودونهم إلى الهاوية, تقودونهم إلى الباطل, فهذا الذي يجب – بارك الله فيكم -.

و كم له من نظراء “مدارك النظر” فيه نصائح فيه بيان على من انتقدوا فيه أن يرجعوا إلى الحقّ؛ ليسوا أنبياء, ليسوا معصومين, ليس واجبا على الأمة أن تخضع لهم وتمشي في ركابهم, هذه أمة أمر بالمعروف ونهي عن المنكر فإن لم يوجد فيها أمثال هؤلاء صاحب ( القطبية ) وصاحب ( مدارك النظر ) ويقول لأهل الباطل هذا باطل فاتركوه, فمعناه أنّ الأمة قد انتهت ولكن لا تنتهي إن شاء الله هذه الأمة ولا تنتهي هذه الطائفة, فهذا شرف لهم والله أن يعلنوا الحقّ ويدينوا أهل الباطل بالباطل.

و ليكن كل مسلم هكذا يتحلى بهذه الأخلاق الفاضلة؛ ذبّ عن سنة رسول الله, ذبّ عن منهج الإسلام الحقّ, ردّ الباطل وقمعه وقمع أهله, هذا الذي يجب.

أما الإرهاب الفكري يعني كتاب يقول كلمة الحقّ ويصدع بالحقّ وتثار حوله الضجّة والتحذير والترهيب والإرهاب فنعوذ بالله, هذا يدلّ على أنّ الأمة – إلا من سلم الله – انحدرت إلى حضيض الحضيض, معناه أنّها لا تريد الحقّ, معناه أنّها تعبد الأشخاص فقط, ما هم أصحاب مبادئ ولا أصحاب مناهج سليمة, أسلموا عقولهم للشيطان


 

.  [فتاوى في العقيدة والمنهج الحلقة الثانية]

الرابط: https://rabee.net/?p=8216

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2