أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

نرجوا أن تبينوا لنا الإرجاء؟ وسمعنا بعض الناس يقولون: إن الشيخ الألباني مرجئ نرجو بيان ذلك بارك الله فيكم؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=8012

الذين يرجفون بالألباني ويقولون إنه من المرجئة، أنا أرى أنهم شر من المرجئة بكثير، وأن كثيرا من المرجئة وقعوا في الإرجاء بشبه عرضت لهم وسوء فهم لبعض النصوص ومن تقليد وما شاكل ذلك، لكن هؤلاء الذين هم شر من المرجئة هم يعلمون أن قادتهم وسادتهم شر من المرجئة وشر من الخوارج وشر من كثير من أئمة الضلال ومع ذلك يقدسونهم، ويأتي من يسب الصحابة ولا يرونه ضارا بشيوخهم ويأتي بمن يطعن في الأنبياء فلا يرونه ضارا بهم، هذه الدرجة أسوء من غلاة المرجئة الذين يقولون: لا يضر مع الإيمان ذنب، لأن غلاة المرجئة يعتقدون في المذنب أنه مذنب، وما يقولون فيه بأنه مجدد وإنه إمام هدى وإنه..وإنه..، فكم المسافة الآن بين غلاة المرجئة وبين هؤلاء؟ فهؤلاء الذين يقولون: فلان مرجئ! فلان مرجئ! ليس لهم همّ إلا مقاومة السنة وتشويه أهلها وتمييع أهل البدع والذب عنهم والانتقام لهم، فلم يدرك السلفيون أهداف هؤلاء وأنه -والله- لا همّ لهم في الإرجاء أو غيره، وإلا عندهم جماعة التبليغ مرجئة وهم يحبونهم ويوالونهم، وعندهم الأحناف في كل مكان مرجئة وهم يحبونهم ويوالونهم ولا يتكلمون فيهم وهم يملؤون الدنيا، فلم [يجدوا] على زعمهم الكاذب: إن الألباني مرجئ.

الألباني حارب البدع كلها، صغيرها وكبيرها، لا يستثني بدعة من البدع، وعلى رأسها الإرجاء، وقد حاربه في العديد من كتبه، بارك الله فيكم، وحتى أنه قد يتساهل بعض الأئمة فيقولون: الخلاف بيننا وبين مرجئة الفقهاء صوري أو لفظي، فيقول: لا، الخلاف جوهري، ويدرج على من يقول الإيمان لا يزيد ولا ينقص، يقول: هؤلاء يخالفون الكتاب والسنة، نصوص الكتاب والسنة التي تنص على زيادة الإيمان وعلى نقص الإيمان، ويتكلم، ويشد عليهم.

لكن هؤلاء: الحلول، وحدة الوجود، سب الصحابة، القول بالاشتراكية، القول بخلق القرآن، والبدع المكفرة كثيرة، هذه لا تضر عندهم، والله لو عرضت هذه البدع على غلاة المرجئة لرأيت الحماس لدين الله والغيرة لدين الله، هؤلاء: لا، فمن يصدق هؤلاء إنهم يحاربون الإرجاء؟ وهذا حالهم، فافهموا هذا بارك الله فيكم، وبرأ الله الألباني من الإرجاء.

 

[شريط بعنوان: جلسة في يوم الخميس]

الرابط: https://rabee.net/?p=8012

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2