أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

هل صحيح أننا لا نقبل الجرح لأحد حتى نرى الجرح ونقع عليه؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=7879

يعني هذا منهج أبي الحسن الباطل، يعني يريد أن يسقط أحكام العلماء وفتاواهم ونقدهم لأهل الباطل بهذه السفسطة، وبهذا المنهج الشيوعي، هذا المنهج مشتق من الشيوعية، لأن الشيوعي لا يؤمن إلا بما يراه أو يسمعه، ومذهب [الشمالية] الذين قد يكابرون في المحسوسات، بارك الله فيكم، فهذا كلام باطل، الله يقول: ((يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا))، فإذا كان المخبر فاسق لا ترد كلامه، تبيّن، قد يكون حقا، فإذا كان ثقة حافظ متقن فيجب قبول خبره حتى لو تحدث عن رسول الله ليس فقط عن الناس، لأن الله ما حذرنا إلا من قبول أخبار الفساق، لأنه يؤدي إلى الباطل وإلى ظلم الناس ((أن تصيبوا قوما بجهالة))، بارك الله فيكم، فلا تصيبوا الناس بجهالة، تثبتْ، التثبت ألا تقبل الحق الخبر وتسلم به وتصدقه إلا إذا جاءك رجل من الثقات، فإذا جاء عن طريق الثقات فأنت متثبت، لكن هؤلاء الآن عندهم منهج خبيث، وأصّلوا له عددا من الأصول ليردّوا به الحق ويدافعوا به عن الباطل، بهذه الأصول يدافعون عن الباطل وأهله، فأسست للدفاع عن سيد قطب وأمثاله، ولهذا تراه تمر عليه السنوات الطويلة وهو يجادلك بالباطل والسفسطة، والحق ماثل أمام عينيك، ظاهر كالشمس، لكنه يرجع إلى السفسطة والتلبيسات حتى لا يسقط رمزه في أعين الناس، هؤلاء يسمونهم رموز على طريقة الباطنية يسمونهم رموز، رموز الحركة، يدافعون عن رموز الحركة بهذه السفسطات ويشوشون على ذلك المنهج العظيم: منهج النقد ومنهج الجرح والتعديل، ويشوشون على قواعده بمثل هذه التشويشات، هذه القاعدة: “لا أسلم بشيء حتى أسمع من صاحبه أو أراه بعيني” أو كما قالوا، كل هذا من الأصول الفاسدة الخبيثة التي يحمون بها أهل الباطل ويحاربون بها أهل السنة ويشوشون بها على البسطاء من الناس.

 

 

 

[شريط بعنوان: السير على منهج السلف]

الرابط: https://rabee.net/?p=7879

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2