أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

هل للنساء تحذير من كتب سيد قطب؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=8056

والله إذا عندها نساء تحذّرهنّ، عندنا طالبات تحذّرهنّ، تحذّرهن بالاسم، كتب سيد قطب ومنهجه و”الظّلال” و”العدالة”، والحمد لله -يعني- الآن طلع اعتراف من محمد قطب، إن الكتب التي ألفها سيد قطب قبل “الظلال” قد حذّر منها، ما شاء الله بعد ثلاثين سنة أو أربعين سنة تأتي تقول: حذّر منها، بعدما هلك فيها الشباب تقول: حذّر منها، ما هذا الغشّ، الآن هذا إمام عند الشباب، غشّاش غشّ الأمة، وأذن فيها بخطّه أن تطبع جميعا، وحارب الذين طبعوها بغير إذنه، كم أكل فيها من الأموال والملايين على حساب عقائد الأمة وشباب الأمة؟!، لماذا هان الصحابة على شباب الأمة؟ يعني غيرتهم على سيد قطب أكثر من الأنبياء وأكثر من الصحابة وأكثر من أئمة الإسلام؟! لأنهم ربطوهم بمنهجه التكفيري الخارجي، فهانت عليهم كل بدع سيد قطب، وكلّ ضلالاته، وكلّ أخطاره، هانت كلّها كلّ هذا.

إذن هذه الكتب يجب أن تحارب، “الظلال”، مليء بالضلال.

“التصوير الفني” ما رأيت أجرأ من هذا الإنسان على كتاب الله وعلى سنة رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، “التّصوير الفني” يا إخوة أصل البلايا وبناه على أصول في غاية الخبث وغاية الضلال وغاية الجرأة، وتجرأ على كتاب الله وجعله موسيقى وألوان موسيقى وأنواعها وسينما وحلقاتها وموسيقاها وبلاياها وطبول، أهان القرآن -والله- إهانة لا يعرف لها نظير في التاريخ، يتمدح يقول: إنه وصل إلى أشياء ما وصل إليها غيره، والله الجهلة يعرفون هذه الأشياء التي صبّها في القرآن كذبا وزورا، لكن يعرفون أنّ هذا ضلال، وينزّهون عنها كتاب الله، هو ما نزّه كتاب الله عنها.

طيب “التصوير الفني” قبل “الظلال” لماذا لم تحذّروا منه، ناقش رسالة وأعطى صاحبها أعلى درجات الشهادة، قبل عام 1400هـ، بعد عشرين سنة ينشر هذا الكتاب ويطبع وينشر وينشر وبعدها يقول: أخي حذّر منه، أي كذب وأي مكر وأي كيد؟، ويصبح عندنا إماما عظيما! هذا يدل على الضياع وأن الشباب أحداث الأسنان سفهاء الأحلام، يا أخي هذا الإنسان هذا واقعه غشّ الأمة ونشر وروّج مثل هذه الكتب الضالة في مشارق الأرض ومغاربها بشتى اللغات، وبعدما يهلك الأمة يقول: حذّر منها، و”الظّلال” لماذا لا تعترف أنه مليء بالضّلال، هذه دعوتهم قائمة على الغشّ والتّلبيس على أحداث الأسنان سفهاء الأحلام فعلاً، فيجب أن نرشد، أن نرتقي إلى مرتبة الرّشد.

.. لأنه يربي فيها الصّوفية، والدّجّالون، يربون شباب الأمة على الخنوع والتبعية العمياء والضلال، فهم في أحطّ من دركات العبيد الأذلاء لهؤلاء، يقودونهم كالحيوانات، ماعندهم عقول.

الآن يهذون بتكفير سيد قطب كالمجانين! يمرون على سب سيد قطب للصحابة وللأنبياء ولا يغيرون ولا ينكرون، وأنت تذكره بحق وتحذّر منه بجدّ لا يقبل منك، أين عقلك؟ أين رشدك؟ إذن أنت من سفهاء الأحلام لا عقل ولا خلق.

فيجب أن نربأ بأنفسنا وأن ننقذ أنفسنا وأن ننصح بعضنا بعضا، أنا والله ما عرفت أخطر من كتب سيد قطب وأتباعه، في هذه الجزيرة ظهرت فتنة مسيلمة جاءت سحابة صيف وراحت، لكن هذه الفتنة الخبيثة ضربت بجذورها إلى أعماق الأرض، فتنة عظيمة جدا واختير لها هذه البلاد بلاد التوحيد.

هذه البلاد شبابها القطبيون يصدّرون هذه الفتنة إلى العالم، ضربة للإسلام لا نظير لها، أقولها بدون مبالغة، هذه حقيقة، فالله أصلح هذه البلاد على أيدي المصلحين دعوة الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب مسح كل مظاهر الشّر والفتن والشرك والسحر والدّجل، الآن شغلوا الشباب بالسياسة والسحر والكهانة تنتشر الآن، لأن الشباب مشغول بالسياسة، السياسة الكاذبة الفاجرة القائمة على الفجور، كل الناس كفار، والمجتمعات كفار، لأن هؤلاء الذين يقرأون كتب سيد قطب يكفرون المجتمعات، لكن عندهم تقية ونفاق وكذب، وإلا يتشبع بكتب سيد قطب ويحامي عنها كيف ما يعتقد ما فيها.

أنا الآن أحارب الرفض أقول: لو أن إنسانا يقول: أنا لست رافضيا لكنه ينشر كتب الرفض ويطبعها بشتى اللغات وينشرها في العالم، ماذا تعتبرونه؟ رافضيا أم ماذا؟ يطبع كتب الرفض ويروّج لها ويمجّد أهلها ماذا تقولون فيه؟ رافضي، هكذا الذي يروج كتب سيد قطب ويخرجها ويؤمن بما فيها من عقائد فاسدة وأفكار منحرفة، لا سيما إذا كان يروّج لها ويدافع عنها، بارك الله فيكم.


[شرح أصول السنة]

الرابط: https://rabee.net/?p=8056

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2