أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

هل يجوز الترحم على سيد قطب وغيره؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=8045

يا إخوتاه سيد قطب أفضى إلى الله تبارك وتعالى ما لنا شغل، الآن نتكلم في منهجه نحن نرد على منهجه الذي خلفه دمارا على الأمة، أما هو قد أفضى إلى [ربه]…، ماذا تعرفون عن بشر المريسي؟ أكبر ذنب ينسب إلى بشر المريسي؟ أنا أسألكم الآن: ماذا تقولون؟ ماذا تعرفون عن بشر المريسي؟ القول بخلق القرآن هذا المشهور عنه، هذا فقط في أعين أهل السنة في ذلك الوقت وإلى يوم القيامة حتى عند أهل البدع ما عنده قيمة قال بخلق القرآن ورد على الروافض ورد على الخوارج وألف كتبا في الفقه والله هذه ما شفعت له عند أهل الحق الغيورين عليه، سقط، سقط، عرفتم، سيد قطب حمل راية الروافض وراية الخوارج و..و..راية البدع كلها، ومع هذا سيد قطب! سيد قطب! سيد قطب! أين المنهج السلفي الذي عندك؟ احترام المنهج السلفي؟ تبقى متعلقا بمن هو أسوأ آلاف المرات من بشر المريسي الذي سقط رغم هجومه على الروافض وعلى الخوارج ومع هذا ما شفع له هذا، وهذا والله حمل راية الرفض على أصحاب رسول الله وحمل راية الخوارج وحمل راية الجهمية وحمل راية أهل وحدة الوجود وما بدعة قديمة أو حديثة إلا ويتبناها وتبنى الاشتراكية المدمرة ويقول: “لابد للإسلام أن يحكم” يقول سيد قطب، لماذا؟، “لأنه العقيدة الوحيدة الإجابية الإنشائية التي تصوغ من المسيحية والشيوعية معا مزيجا كاملا يتضمن أهدافهما ويزيد عليهما بالتناسق والاعتدال”، شوف الإسلام! محمد بن عبد الله جاء ليخلط بين الشيوعية ومن النصرانية ويخرج منها مزيجا كامل يتضمن أهداف الشيوعية والنصرانية! يتضمنها تماما، هذا دين الإسلام هذا؟ والله هذه وحدة الأديان، أنا ما عرفت هذا الكلام إلا قالوا هذه دعوة إلى وحدة الأديان، وقال إسماعيل الأنصاري بأنها دعوة إلى وحدة الأديان، أخس الأشياء هي الدعوة إلى وحدة الأديان، وحدة الأديان يدعو لها الترابي الآن، وإلا كيف يمزج بين النصرانية والشيوعية، لماذا لم يأت باليهودية وأتى بغيرها، أتى بالشيوعية وبالنصرانية ولم يأت بغيرها، لأنه فيه حرب مع اليهود وكذا والعرب يستنكرون هذا، فالمهم ما ترك خزية ولا بدعة كبيرة إلا وتبناها وبثها في كتبه، وشبابنا لا يدرك كل هذا لأن حبك للشيء يعمي ويصم، يمر بهذه الدواهي إما لا يدركها وإما [يملس] عليها ويمشي.

أعيد لكم الكلام، هذا بشر المريسي الذي كفره السلف لأنه قال بخلق القرآن، والله سيد قطب يقول بخلق القرآن بأسلوب أنجس من أسلوب بشر المريسي، وينكر أن الله يتكلم، وأن كلام الله مجرد الإرادة، صرح بهذا في كتبه في الظلال وغيره، ومع هذا ويطعن في أصحاب رسول الله ويحمل فكر الخوارج وإلى آخره، ويبقى قديسا يموت الإسلام ويموت الصحابة ويموت الأنبياء كلهم يموتون ويحيا اعل هبل اعل هبل.


[شريط بعنوان: الدرر السلفية]

الرابط: https://rabee.net/?p=8045

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2