أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

هل يشترط إقامة الحجة في إطلاق كلمة إخواني على من انخرط في حزبهم؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=550

والله إذا انخرط في حزبهم فهو منهم، المرء مع من أحب، والأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف، عندنا ناس على الطريق المستقيم وعندنا ناس منحرفين يترك المستقيمين ويذهب عند المنحرفين ماذا يقال فيه؟ على كل حال، ينصح، وباللطف ويبين له، فإذا خرج من حضيرة الإخوان فالحمد لله، وإلا سواء كلمناه أو ما كلمناه فهو منهم، أي بارك الله فيكم يعنيكان السلف يذهبون لأتباع الخوارج والروافض والمعتزلة واحد واحد ولا يطلقون عليه لفظ خارجي أو رافضي إلا إذا أقاموا عليه الحجة؟! هذا مع الروافض تقول عليه رافضي وهذا منتمي للصوفية يشاركهم في الموالد ويشاركهمويشاركهمويكون عاميا فهو منهم، الإخوان يشاركهم في الرقص يشاركهم في سب العلماء يشاركهم في بلايا وضلالات تكفير الحكام وفتن وفتن تشرب هذه الأشياء ويتعلق فيهم هو منهم، وأنت إذا استطعت أن تقيم عليه الحجة بيّن له، حتى الذي مضى في الإخوانية بين له، لكن لك أن تطلق عليه إخواني، هو حللها لنفسه، هو راض من نفسه أن يكون إخواني، راض أن يكون من التبليغ فهو تبليغي، كيف ما تقول تبليغي أو تقول إخواني؟

 

[شريط بعنوان: الرد على أهل البدع جهاد]

 

الرابط: https://rabee.net/?p=550

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2