أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

يقول السائل : إن من مشايخ أهل البدع من يلبس على الناس فيقول: إن الخلاف موجود حتى في أصول هذا الدين ؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=8036

طيب ,إذا وُجد الخلاف ,نحن نقول كذلك موجود الخلاف في أصول هذا الدين وفروعه, لكن ما حكم الله في هذا الخلاف؟ وهل هناك حلّ لهذا الخلاف؟ وهل مجرد الخلاف يكون حجة لأهل البدع في بقائهم وثباتهم على باطلهم وضلالهم ؟!

هؤلاء الإخوان المسلمون يريدون أنك تسكت عن الروافض, تسكت عن الخوارج, تسكت عن المعتزلة, تسكت عن عباد القبور, لماذا؟ لأنّ السلف اختلفوا, وهؤلاء كذلك نحن اختلفنا معهم فنتركهم!

هل الصحابة تركوا من خالفهم؟ هل الرسول عليه الصلاة والسلام ترك من خالفه؟ ألم يكن يقيم الحدود عليه الصلاة والسلام وينكر على من يغلو في العبادة ويقول: “ومن رغب عن سنتي فليس مني” . لماذا الله تبارك وتعالى مدح هذه الأمة بأنها تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ) فمن أنكر المنكرات وأخبثها وشرها المخالفة في الأصول؛ يخالفون ربّ العالمين ويخالفون رسوله الكريم, الذي يخالف في الأصول خالف كتاب الله وسنة الرسول هل يُسكت عنه؟ الذي ينكر على من يقول: “ربنا في السماء وعلى العرش استوى” ويزعم أن الله ليس في مكان، أو لا فوق ولا تحت ولا في يمين ولا في يسار، هل يسكت عن هذا ؟! والذي يقول: أنا أدعو فلانا وفلانا ويستغيث بغير الله ويذبح لغير الله، هل يسكت عنه؟ والله تعالى يقول : ( ومن أضلّ ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة ) ويحكم عليه بالنار والعياذ بالله، هؤلاء أناس تافهون, وأنا لا أدري كيف يتشوش السلفيون بمثل هذه الشبهة ؟!، عندكم حجج وعندكم براهين وباستطاعتكم أن تلاحقوا بها هؤلاء وتطاردوهم بها, تجلسون هكذا تتلقفون الشبه ؟! اضربوهم بالحجج والبراهين التي عندكم.

 

 

[فتاوى في العقيدة والمنهج الحلقة الأولى]

الرابط: https://rabee.net/?p=8036

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2