أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

يقول السائل: فضيلة الشيخ انتشرت في هذه الأيام أوراق احتوت على صورة ميت استخرج بعد دفنه بثلاث ساعات وقد ظهرت عليه آثار العذاب في عينيه وفمه, وسائر جسده, فما حكم الشرع في ذلك؟ وهل صحيح أنّ آثار عذاب القبر تظهر للناس إذا أُخرج الميت من قبره؟ وهل ورد في هذا حديث؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=7922

رجل كان نصرانيا فأسلم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم فدفنوه فلفظته الأرض ولم يروا آثار التشويه فيه ولا آثار العذاب ,ثم دفنوه مرة أخرى فلفظته الأرض فتركوه, وما حكوا وأشاعوا أنّهم رأوا العذاب فيه.

ثم هذه الصورة أين حصلت؟ مَن صاحبها؟ نبشوه أو خرج من القبر أوكيف؟ إن نبشوه فلا يجوز لهم نبش الأموات.

السائل : يقولون أنّ هذا من اكتشاف عالم كافر.

الشيخ : لا حول ولا قوة إلاّ بالله! هل يُصدَّق العالم الكافر؟ حتى المسلم الفاسق هل يصدَّق هل يصدَّق فيما يُخبر؟ (( إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا )) , أين أصول الإسلام ونصوصه؟! جهل مطبق عند الناس.

مثل هذه الحيل يعملها النصارى, واكتشفوها في روسيا لم يكتشفوها في أوروبا وأمريكا, يمكن اكتشافها في بلاد المسلمين, ولم يكتشفوها في بلادهم لأنهم يزعمون أن بلادهم كلهم في الجنة؛ يضحكون على الناس!!

والنصارى عندهم من المكر والكيد ما يفوقون فيه اليهود؛ فيهم ملاحدة وزنادقة عتاة يكيدون للإسلام أكثر من اليهود, ومن مكائدهم أنهم هم الذين جاؤوا باليهود إلى فلسطين!!

فيهم أناس عوام وكذا على الفطرة وفيهم رحمة, ولكن والله فيهم عتاة زنادقة اكتشفهم المسلمون من فجر الإسلام وهم أخبث من اليهود, والآن يكيدون للإسلام.

الآن, هذا الذي اسمه زويمر نشر المبشرين في العالم الإسلامي وكذا ومرّ عليهم وقت طويل وقالوا: لم ننجح, ما نجحنا ولا أحد دخل في النصرانية, قال: لا, أنتم نجحتم, نحن ليس قصدنا إخراج المسلمين من دينهم وإدخالهم في النصرانية فإن هذا تشريف لهم ولكن قصدنا إخراجهم من الإسلام ثم ليأخذوا أيّ دين!!

الآن هكذا يفعلون, نفس نظرية زويمر ينفذونها؛ الدعوة إلى حوار الأديان ووحدة الأديان إلى آخره يريدون أن يخرج المسلمون من الإسلام ويذهبون إلى أيّ دين! وليسوا حريصين على دخولهم في النصرانية لأن النصرانية تكريم لهم وهم ما يريدون إكرامهم!

أين الآن الواعون للإسلام ولمكايد هؤلاء؛ الصحف تطبل والكُتَّاب يطبلون والإخوان المسلمون يطبلون لهذه الدعايات مع الأسف الشديد!!

السؤال : شيخنا: لم أفهم قولك أن النصارى أمكر وأخبث من اليهود فأشكل علي قوله تعالى: …

الجواب : بعض النصارى وليس كل النصارى, بعض النصارى هم ملاحدة لابسين نصرانية والآية التي ترمي إليها إنما هي في قوم أسلموا والسياق يدلّ على هذا (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ ) (المائدة 82) ثم بعد ذلك قال : (وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَىٰ أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ ۖ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ)( المائدة83) والذين يقولون آمنا وشهدنا وكذا فؤلئك قوم أسلموا.

وفي الجملة اليهود أخبث من النصارى وأكثر حقدا من النصارى وأكثر عداوة في الجملة ولكن يوجد في النصارى من الملاحدة كما قلت لكم؛ يعني ملاحدة وضاعوا من النصرانية، أخبث من اليهود وأمكر؛ الحروب الصليبية على المسلمين والمكايد والتآمر مع التتار وغيرها, يعني زلزلوا المسلمين أكثر من اليهود, وطردوا المسلمين من الأندلس واستعمروا بلاد المسلمين والخطط التي لا يفعلها اليهود في الإضرار بالمسلمين.

[فتاوى في العقيدة والمنهج الحلقة الأولى]

الرابط: https://rabee.net/?p=7922

ذات صلة

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2