أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

أهديت لي ملابس لابنتي عليها بعض الصور ما حكم لباسها؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=622

الرسول شدد في أمر التصوير وقال: “لعن الله المصورين” – عليه الصلاة والسلام- و”أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون“، وجعل عذابهم مثل عذاب فرعون، ((ويوم القيامة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب))، قال هنا في الحديث: “أشد الناس عذابا المصورون” الذين يضاهون بخلق الله، والرسول عليه الصلاة والسلام جاء يدخل بيته فرأى قراما – يعني سترة – فيها تصاوير، فغضب وأمر بهتكها، ودخل يوما فوجد وسادة فيها صور، فأنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم وغضب من ذلك، قالت: يا رسول الله أعدتها لك لتتكئ عليها، فأنكر عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم إنكارا شديدا، فيه من استثنى إذا كانت وسادة أو فراش يطأ عليه أو ينام عليه لا بأس، الصواب لا، الصواب الصور كلها يجب الابتعاد عنها في اللباس وفي تزيين البيوت وفي الفرش وفي غيرها، فإن “الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة أو فيه كلب” كما يحصل من بعض الفتاوى من الإخوان المسلمين الذين هم نشروا التصوير خاصة في هذه البلاد، فتاوى فيها حيل وتلبيس، يقولون هذه الصور حبس ظل، ما هذا الكلام الفارغ؟ ويقولون ما هو عمل باليد! لابد من تدخل اليد في التصوير الفوتوغرافي ولابد من التحميض باليد ولابد ولابد…، فهذه حيل ومغالطات، يشددون في الربا كما يبدوا من حالهم، وإن كانوا يقعون فيه، ويتساهلون في التصوير، وقد يكون أسوأ أثرا على حياة المسلمين، والوعيد فيه مثل الوعيد في الربا وأشد، فكيف يتساهلون في هذا، وإذا كانت صور من غير ذوات الأرواح، الأشجار، الجبال، السيارات، الطائرات، البيوت، وما شاكل ذلك، فالأمر سهل، إذا أردت أن ترسم فارسم، أما إذا كانت ذوات أرواح فحرام، والحرمة شديدة جدا.

 

[شريط بعنوان: الرد على أهل البدع جهاد ]

الرابط: https://rabee.net/?p=622

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2