أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

وقع بيني وبين أحد الزملاء مشادّة كلامية انتهت إلى قوله: أنّ أصحاب اللحى لو انفردوا أو تفردوا بالنبي صلى الله عليه وسلم لسرقوا ماله! فما حكم هذا القول؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=613

هذا مجرم؛ الذي يقول هذا الكلام مجرم كبير.

فإن كان يحتقر هذه السنة ويراها علامة على الضلال وأنّ أهلها بلغوا من الشر هذه الدرجة فهذا خبيث, وقد يكون كافراً إذا كان يحتقر هذه السنّة ويراها علامة من علامات الشرّ!

 أنت لا تجعل اللحية من علامات الشر! اللحية من علامات الخير واللباس على السنة من علامات الخير, لكن إذا رأيت انحرافا في هذا المعيّن؛ هذا المعيّن الذي يوفر لحيته لا للسنّة وإنّما للحيل على الناس فهذا تسيء به، لا لأنّه صاحب لحية، ولكن لمكره وحيله, أمّا لأنّه ملتحٍ ومتحلٍّ بسنّة من سنن رسول الله وأنت تذمّه من أجلها وتتهمه ويصل الاتهام به إلى هذه الدرجة فهذا -بارك الله فيك- خطير جدا.

وإذا كان محتقرا لهذه السنّة، ويجعلها علامة من علامات السوء فلا يبعد أن يكفر.

 

[فتاوى فقهية متنوعة (الحلقة الأولى)]

الرابط: https://rabee.net/?p=613

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2