الشيخ العلامة ربيع بن هادي المدخلي بين ثناء العلماء وسفاهة الجهلاء   أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة

كيف نقول أنّه لا يدخل الجنّة إلاّ بالعمل الصالح؟

شارك عبر

 دخول الجنّة رأساً -يا إخوان- بدون عذاب ولا يدخل النار؛ هذا إذا قام بالإيمان الصادق والعمل الصالح ولم يُخلَّ بشيء من هذا؛ هذا يدخل الجنّة ابتداء, هناك سبعون ألفا يدخلون الجنّة بغير حساب ولا عذاب, ومع كلّ ألف سبعون ألفا, فهؤلاء الذين لا يتطيرون ولا يسترقون ولا يكتوون وعلى ربهم يتوكلون – بارك الله فيكم – هؤلاء استكملوا الإيمان والأعمال الصالحة فيدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب ولا يجدون ريح النار وإذا قصّر وبقي معه شيء من التوحيد وعنده ذنوب ومعاصي فهو تحت مشيئة الله إن شاء أدخله الجنّة وإن شاء أدخله النار؛ يعني لا يستحقّ الوعد رأساً, وليس من هذا الصِّنف أبداّ لكن قد تصيبه رحمة الله فيدخله الله الجنّة من دون عذاب, وهو عنده ذنوب لكن الله يعفو عن هذه الذنوب, وقد يعذبه الله تبارك وتعالى, المهم أنّه لا يشارك الذين قاموا بالإيمان والأعمال الصالحة في هذا الوعد بأن يدخل الجنّة بغير عذاب ولا يدخل النار, لا يستحقّ هذا الوعد إلاّ من استكمل الإيمان والأعمال الصالحة.

[فتاوى في العقيدة والمنهج الحلقة الأولى]

ذات صلة

أحدث المقالات