أقوال العلماء في جماعة التبليغ   موقف الإسلام من عيسى ـ عليه السلام   توضيح   دفع أكذوبة المجالس السرية   تقديم الشيخ ربيع لكتاب: سُلوان السَّلَفِي عند كَيدِ الخَلَفي   حكم بناء الكنائس في بلاد المسلمين   الرد على الدكتور عباس شومان   تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به   منزلة إصلاح ذات البين في الإسلام   نصيحة للسلفيين في الجزائر بالاجتماع وعدم الافتراق   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة (الحلقة الثالثة)   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الثانية )   دحر مغالطات الحجوري ودفع مخالفاته في كتابه الإجابة ( الحلقة الأولى )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الثالثة )   لا يا شيخ الأزهر، يجب عليك أن تسلك مسلك العلماء في إدانة ابن عربي في تصريحاته بوحدة الوجود ( الحلقة الثانية )   مؤاخذات على شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب ( الحلقة الأولى )   الخيانات والغدر من شر أنواع الفساد في الأرض   كلام أئمة الإسلام حول أحاديث الشفاعة التي لايرفع الخوارج الحدادية بها رأساً.   تحذير أهل السنة السلفيين من مجالسة ومخالطة أهل الأهواء المبتدعين   استهداف الروافض الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي إنما هو امتداد لأعمال أسلافهم القرامطة الباطنية   بيان بطلان دعاوى أهل مؤتمر الشيشان   تصريحات شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتواتر أحاديث الشفاعة وأنه يخرج من النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان   وضوح البرهان يدمغ مخالفات عادل آل حمدان – الحلقة الأولى   أحاديث الشفاعة محكمة وليست من المتشابه كما يقول ذلك الخوارج الجدد؛ فيجب التسليم بها واعتقاد ما دلت عليه.   نصيحة للمسلمين عمومًا والسلفيين خاصة، في ليبيا وغيرها من البلاد الإسلامية.   أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون   توجيه العلامة ربيع المدخلي، لبعض الشباب في المغرب العربي الذين ينكرون بعض بدع المقابر، ويترتب على ذلك مشاكل كبيرة   التكلف في قراءة القرآن أنكره أئمة السلف رحمهم الله   دحض أباطيل عبد الحميد الجهني التي أوردها في كتابه المسمى زورًا بالرد العلمي – الحلقة الخامسة   العقيدة الباطنية عند أئمة الرفض وانطلاقهم منها في تفسير كتاب الله ( نسخة مزيدة )

هل يجوز لولي المرأة أن يمنعها من الذهاب إلى المسجد؟

شارك عبر

https://rabee.net/?p=491

الأصل في هذا وجوب السماح لهن إذا رغبن في الصلاة في المسجد، لا تمنعوا إماء الله مساجد الله، ولكن عليها أن تلتزم الأدب الإسلامي، فلا تخرج في زينة ولا تخرج متعطرة، فإذا هي تعاطت هذه الأسباب فينبغي أن تمنع، وأما وقد حذرت هذه الأسباب، وعرفنا منها حب الخير والإخلاص، فلها أن تذهب وليس لأحد من أوليائها زوجا كان أو غيره أن يمنعها من الذهاب إلى المسجد والصلاة فيه، مع أن الأفضل للمرأة أن تصلي في بيتها، فصلاتها في بيتها أفضل من صلاتها في مسجد دارها، وصلاتها في مخدعها أفضل من صلاتها في بيتها وفي حجرتها، فالأفضل لها أن تصلي في البيت، لكن إذا رغبت في الصلاة في المسجد ولم تكن ممن يتعرض للفتنة إما بتعطر أو تزين يفهم منه أنها ما تقصد الصلاة وإنما تقصد الفتنة، حينئذ حسما للفتنة ينبغي أن يمنع هذا الصنف، حتى إن عائشة رضي الله عنها رأت شيئا من هذا فقالت: لو علم رسول الله عليه الصلاة والسلام ما يفعله النساء لمنعهن من الصلاة في المساجد، ولكن تشريع الصلاة للنساء في المسجد لا يمنع بسبب أحد إلا إذا رأينا منها الفتنة وسوء قصدها حينئذ تمنع حسما للفساد لا منعا من صلاتها في المسجد.  

 

 

 

[شريط بعنوان: لقاء مع الشيخ في مسجد الخير] 

 

الرابط: https://rabee.net/?p=491

thumbnail-4
thumbnail-3
thumbnail-2